top of page

5 خطوات لتبدأ في التجارة على الإنترنت بدون رأس مال

قد يظن البعض أن التجارة لا تزال كما كانت في القرون الخالية , تذهب وتسافر هنا وهناك وتبحث حتى تشتري شيئا وتأخذ وقتا ومجهودا في نقله ثم تستنفذ أموالك ثم تعرضه بسعر أعلى وتبيعه يد بيد وقد لا يباع , أما الآن فلم يترك الإنترنت بيتا إلا دخله وأحدث فيه تغيرات شتى. ومن ناحية أخرى فقد أصبحت عملية الشراء على الإنترنت من الأمور السهلة التى تخلو من التعقيدات , كما أن بعض المواقع التى تبيع المنتجات على الإنترنت جعلت نظامها أكثر أمانا من ذي قبل لتكسب ثقة الزوار , ولا شك في أن هذه المواقع صارت الهدف المنشود لبعض الناس في تحقيق دخل مالي من الإنترنت .

ولكن كيف أقوم بذلك ؟هل أبدأ بـ 100 دولار , 1000 دولار , 10000 دولار ؟؟ هل اشتري مساحة كبيرة لأضع فيها المنتجات ؟؟ هل أنا في حاجة لأن أخرج من البيت أصلا ؟؟

الحق أن ما سنتكلم عنه الآن لا يحتاج فقط إلا لحساب في أحد البنوك الإلكترونية مثل paypal   ,  perfect money  أو حتى في البنوك العادية , ولا يتطلب رأس مال ولا يتطلب مكانا تضع فيه المنتجات , ولا يتطلب أي مجهود كما سترى الآن.

 

1. اذهب إلى أحد هذه المواقع  :

والتى تبيع بأسعار الجملة أو بأسعار أقل من السعر المعروض في السوق , كل ما عليك أن تقارن وتختار المنتج المناسب والذي يتميز بالآتي:-

  • كثير الطلب عليه في المواقع الأخرى.

  • يباع بالقطعة وليس بالكمية .

  • مميز ولا يوجد منه الكثير.

  • شحن منخفض القيمة أو مجاني , ويشمل كثير من دول العالم.

2. بعد أن تختار المنتج المناسب , وتجمع المعلومات الخاصة به والصور , أذهب إلى المواقع المتخصصة في البيع والشراء مثل :

وسجل في أي منها حساب بائع.

3. أعرض منتجك عليها وأكتب المعلومات التى قمت بجمعها واعرضها دون زيادة أو نقصان , واعرض كل الصور الممكنة للمنتج , وأهم شيء أن تزيد من سعر المنتج زيادة مقبولة حتى لا ينفر منك المشترون .

4. بعدما يتم نشر منتجك ويراه المشترون , ويقوموا بطلبه وإعطائك العناوين والمال على أحد حساباتك البنكية , قم أنت بطلب المنتج من المواقع في الخطوة الأولى وقم بشرائها , ولكن انتبه فستكتب في خانة العنوان عنوان المشتري الذي راسلك يطلب المنتج وليس عنوانك.

5. بعدما تقوم بما سبق تخرج بربح مقبول وهو الفرق بين السعرين , فإذا اخترت منتجا بـ 50 دولارا يمكنك بيعه بـ 60 أو 70 أو أكثر من ذلك على حسب الطلب عليه وتأخذ أنت فرق القيمة .

 

لا تبدأ بمنتجات كثيرة في بداية الأمر حتى تكتسب بعض خبرات التعامل مع المشترين والمواقع وبعدها يمكنك التسجيل في أكثر من موقع وعرض أكثر من منتج , ولكن بعد أن تكسب ثقة عملائك.

أقرأ أيضا
bottom of page