top of page

بيع المقالات على الإنترنت وربح المال بكل سهولة

قد تطرقنا إلى أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت وذكرنا منها كتابة المقالات , وهذا العمل على الإنترنت من المنزل يمتاز بالذوق والخبرة وليس سبيلا لمن يبحث عن المال فقط ولا سبيل لمن يبحث عن الثروة ففي البداية لن تجني سوى القليل , ولن تؤسس لك اسما متميزا في عالم الكتابة الرقمية أو التدوين إلا بعد فترة طويلة من العمل الجاد , وأريد أن أبين بعض المزايا والعيوب لكسب المال من الكتابة في أسطر معدودة.

 

المميزات 

  • الربح المضمون دون خداع او تلاعب :

فبعض المواقع التي سيأتي ذكرها إما أن تعطيك بعض المواضيع المحددة لتكتب عنها أو ستكتب أنت موضوعك الخاص بك بنفسك , وكل هذا تحت سعر محدد أو قابل للتغيير في ظل عقد تم الاتفاق عليه من قبل .

  •  تقوية مهارات الكتابة لديك :

   فمن خلال كتاباتك  سيزيد حسك الأدبي وترتقي بمستواك الكتابي على الإنترنت والذي سوف      يعينك على أعمال أخرى خاصة وأنه يمكنك كتابة الكتب الإلكترونية وبيعها بمئات الدولارات على بعض المواقع .

  • اشغل وقت فراغك :

    فكم من الوقت تضيعه في التصفح عبر الإنترنت أو ممارسة هواياتك دون فائدة أو حتى في غيرها من الأعمال الأخرى وبذلك تشغل وقتك فيما يفيدك .

  • اكتساب الخبرات والمعلومات:

    فعند كتابتك لأي موضوع سيتطلب منك ذلك جمع المعلومات واكتساب الخبرات عبر الكتب والموسوعات العلمية أوعبر مواقع الانترنت.

 

العيوب

  • البطء:

وهذه المشكلة تحتاج إلى صبر فبدايتك في هذا المشوار تتحتم عليك أن تبني سيرة متميزة لك لتجذب بها العملاء , وأن تنشأ اسما لك في عالم الكتابة , لأنك لا تعمل في هذا المجال وحدك فهناك الملايين فيجب أن تميز نفسك وكتاباتك عنهم , كما أن هناك بعض المواقع تأخذ وقتا في مراجعة مقالاتك لترى مدى إمكانية نشرها .

 

نشرع الآن في سرد بعض المواقع التي تتيح لك الكتابة وتدفع لك مقابل ذلك ,ولكن قبل أن تقرأ عن هذه المواقع أريدك أن تستفيد منه ، فهو مصدر شامل لا يستغني عنه كاتب حيث يحتوى على كل ما تحتاجه من مواضيع ومقالات موسوعية يمكنك الاقتباس منها لتبدأ في اكتساب الخبرة وتبدأ في الكتابة المتقنة .

تدفع 100 دولار لكل مشاركة مقبولة. يجب أن تكون المقالة على هيئة قائمة ، يجب أن تكون 1500 كلمة على الأقل ويجب أن تشتمل على 10 أشياء على الأقل.

TopTenz يدفع مبلغ 50 دولارًا لكل مقالة مقبولة. مرة أخرى ، يجب أن تكون المقالة بتنسيق قائمة ويجب أن تكون 1500 كلمة على الأقل ، مع بعض الاستثناءات القليلة.

يدفع 100 دولار لكل مقالة مقبولة. فهي تستغرق وقتا من أربعة إلى ثمانية أسابيع لقبول المقالات ونشرها ، لذلك لا تعتمد عليها لجني أموال سريعا. فإنها تستغرق وقتًا طويلاً ، حيث يتم مراجعتها من قبل المحررين لنشر محتواك.

يدفع ما يصل إلى 15 دولارًا (متوسط الدفع ) لكل مقالة مقبولة. قد يبدو ذلك صغيرا ، لكنها ليست صارمة مثل الكثير من الآخرين المذكورة أعلاه ، كما أنها تسمح لك باختيار ما تكتبه بالضبط. يمكنك كتابة العديد من المقالات حسب ما تريد دون قيود صارمة.

يدفع ما يصل إلى 0.05 $ لكل كلمة إذا كنت كاتبا 5 نجوم. ولكنك ستبدأ بإرسال مقالة قصيرة ككاتب من فئة 3 نجوم ، و يمكنك العمل بعد ذلك من خلال كتابة المزيد لتصل إلى الاحتراف.

تدفع ما يصل إلى 60 دولارًا لكل مقالة مقبولة ، ولكن الأجر العادي يتراوح من 20 إلى 25 دولارًا. فهم لا يركزون حقاً على الحد الأدنى لعدد الكلمات ، ولكن الحد الأقصى يبلغ 1500 كلمة.

يدفع ما يصل إلى 800 دولار (نادرًا) ، اعتمادًا على عدد مشاهدات الصفحة التي تتلقاها. يبدأ الدفع بمبلغ 100 دولار مقابل 50000 مشاهدة للمقال ، لذلك لا يعد هذا مضمونًا لجني المال، ولكن يمكن أن يكون مجزيًا إذا كانت عناوين مقالاتك وموضوعاتك جذابة .

 

ليس هناك شك في أنه يمكنك كسب المال من خلال الكتابة على الإنترنت ، لكنه عمل مثل أي عمل آخر يستلزم الجدية والصبر , فبمجرد البدء في اكتساب مهارات في الكتابة ، يمكنك البدء في ربح المال . إذا لم تكن كاتباً ماهرا لا عليك فخذ بعض الوقت في تصفح الموقع المذكور بالأعلى.

أقرأ أيضا
bottom of page